حياة غامضة: كتاب زوجة رجل نرجسى - دليل التعامل مع العلاقات السامة

الثلاثاء، 31 يناير 2023

كتاب زوجة رجل نرجسى - دليل التعامل مع العلاقات السامة

صدر كتاب زوجة رجل نرجسى للاول مرة فى  معرض القاهرة الدولي للكتاب2023 ، والذي يقام في الفترة الممتدة من 26 ينايرإلى 6 فباير 2023 

وتشارك دار الكتابة تجمعنا للنشر والتوزيع في المعرض بإصدارات عديدة ومنها هذا الاصدار المتميز : زوجة رجل نرجسى

 أردت أن أصنع كتابًا لا يُعلم قرأى فحسب ، بل أيضًا يحول علاقاتهم لعلاقات ايجابية. لذلك صممت هذا الكتاب لهذا الغرض في المقدمة. تم تصميم هذا التنسيق بعناية ليأخذك خطوة بخطوة من خلال متاهة أنماط العلاقات النرجسية المختلة حتى  يتم تغييرها في النهاية.

قمنا ببناء هذا الكتاب على النحو التالي: في الباب الأول نتحدث حول علامات وأعراض النرجسية المختلفة. هنا نناقش طيف التمركز حول الذات بدءًا من الاستيعاب المعتدل للذات وصولاً إلى النضج الكامل للاضطراب الشخصية النرجسية. ربما الأهم من ذلك، مساعدتك على معرفة أعراض NPD لإدارة العلاقات بفعالية عندما تكون مع النرجسي.

يغطي الباب الاول أيضًا الأنواع الفرعية النرجسية المختلفة ، نعم ، الأشخاص النرجسيون يأتون بأشكال عديدة .أريد أن نجعلك على دراية بكل هذه الأنواع ، إلى جانب التعرف على اسباب حدوث اضطراب الشخصية النرجسية، واهم ما فى الباب الاول هو التعرف على شخصية المرأة التى تحب الرجل النرجسى واهم الصفات الشخصية الجاذبة للنرجسيين.

يمنحك الباب الثانى. نتحدث عن كيف يؤثر الشريك النرجسى على مشاعرك وافكارك وسلوك كما ان فى هذا الباب سنكشف عن اقنعة الشخصية النرجسية،والالعاب النفسية التى يستخدمها ضد ضحاياه، سنجيب  فى هذا الباب ايضا على التساؤل الدائم فى بالك ان كان النرجسى يمكنه ان يحب؟

يمنحك الباب الثالث، الكثير عن ديناميات العلاقة مع النرجسى، وتأثير الالعاب النفسى التى استخدامها على طريقة تفكيرك وسلوكياتك فى الحياة

يمنحك الباب الرابع استراتيجيات عملية لإدارة النرجسي الفريد في حياتك وتجعل وضعك أكثر صحة. دعونا نواجه الأمر: النرجسي هو خصم هائل حقًا ، وإذا كنت متورطًا مع أحد،  من الأفضل أن تكون مستعدًا! يجب أن تكون مجهزًا بمهارات خاصة للتعامل مع النرجسيين. يمنحك الباب الرابع الكثير من الممارسة في تطبيق ما تعلمته من هذا الكتاب من وضع حدود والتعامل مع النقد النرجسى وتوكيد حقك بإيجابية، وادارة الغضب النرجسى، والتدريب على طرق التواصل الجيدة مع الشخصية النرجسية. بعد إتقان هذه المفاهيم ، ستتمكن من تحرير نفسك من روابط العلاقات النرجسية طوال حياتك. نتمنى لك كل التوفيق في تحويل علاقاتك!

 

ونشارك معكم الاقتباس على الكتاب

من خلال هذا الكتاب سنتعرف على الصفات التي أوقعت بك في هذا الكم من الأشخاص السامة، لكي تعي أن الأمر ليس متعلق بسوئِك، و أخذ قرار بأن تتوقفي عن كل إساءة تعرضتِ لها. أنتِ لا تحتاجين أبدًا إلى أي شخص لجعلك كاملة، لذلك تحتاجين تعلم كيف تحبين نفسك بشكل كامل وغير مشروط.


في حين أن الكثيرين محظوظون بما يكفي ليعيشوا الحياة دون الحاجة إلى المرور عبر الإساءة النرجسية، أولئك الذين تعرضوا لوجود شخص نرجسي في حياتهم. قادرون على تحقيق مستوى عالٍ من النضج، خصوصا إذا أدرك هذه الاساءات وتوقف لتغيير نفسه، إن النجاة من الإساءة النرجسية أمر يجب أن تفتخري به، وليس كل شخص لديه المرونة لهزيمة هذا النوع من المعارك. هدفنا هو تغيير استجابتك تجاه الشخص الذى يسئ لك، وتعلم وضع حدود، والتعامل مع ألعابه النفسية التي يصنعها بك.
الآن، حان وقت الشفاء. ربما استغرق الأمر منك بعض الوقت، لكنك هنا وفي طريقك إلى حياة أكمل وأكثر سعادة، بعيدًا عن الإساءة. لذا، خذي نظرة عميقة، تنفسي، ابتسمي، وهيا بنا نصنع هذا التغيير.


كتاب بعنوان : زوجة رجل نرجسي
بقلم : د. ريهام عصام الدين
تصميم : ريم حسين
إصدارات دار الكتابة تجمعنا لعام 2023 ♥️✨

نبذة عن الكاتبة :
دكتورة ريهام عصام الدين - استشارى العلاج النفسى للراشدين والاطفال والمراهقين
دكتوراه فى علم النفس
ماجستير فى علم النفس
كورسات رخصة العلاج النفسى
عضو الجمعية المصرية للمعالجين النفسيين
تعمل فى وزارة التضامن ومعالج نفسى فى يونسيف مصر
معالج نفسى فى مستشفى نيل الامل
تعمل معالج نفسى فى موقع شازلونج

  

هناك تعليق واحد:

  1. اضافة لكلامك؛ مرض النرجسية ملوش شكل واحد ده بينقسم لنوعين منهم نوع نرجسي صريح ومنهم نرجسي خفي، وبينهم أنواع نرجسية
    كتير مشتركة في سمات ومختلفة في سمات، واللي بيفرق بين نوع نرجسية والتاني هو طريقة تعبير كل نوع منهم عن نرجسيته وطريقة إشباعه لاحتياجاته من الاهتمام والمدح وبافي احتياجاته النرجسية

    ردحذف

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية