حياة غامضة: ادمان مشاهدة الافلام الاباحية

الجمعة، 6 يناير 2023

ادمان مشاهدة الافلام الاباحية

 هل اضاعت الكثير من وقتك فى مشاهدة الافلام الجنسية؟ وجدت انك قد تعطلت عن الخطط التى كنت تحلم بها لنفسك؟ لم تجرأ عن التكلم عن مشكلتك مع اى حد حتى اقرب الناس إليك ؟ تهاجمك الصور الجنسية فى كل شئ ؟ تمارس العادة السرية كلما سنحت لك الفرصة  لذلك وخالفت معتقداتك الشخصية ونظام القيم ولم يكن لديك من تتكلم معه  حول مشاعرك؟

فى هذه المقالة سنغوص لاعماق طفولتك لنفهم سويا ما هى اسباب ادمانك للاباحية؟



اسباب الاباحية

 

السن الصغير

يبدأ اغلب المدمنين فى سن صغير. وكلما كان التعرض للاباحية باكرا ,كان مستوى الادمان أعمق ، وفى اغلب الاشخاص يبدء الاباحية فى سن العاشرة والرابعة عشر،من خلال مشاهدة صور جنسية غير مقصودة او مقصودة فى هذا السن والاغلب يكتم هذا داخله ولا يتكلم عنه خوفا من العقاب او الطرد 

الاهل المسيطرون او المهملون 

اغلبية الافراد الذين يناضلون ضد الادمان يعيشون فى منازل كان الاهل فيها متزمتون  وقساه او غير مهتمين بأولادهم  وفى بعض الاحيان 

الوحدة والعزلة 

الوحدة والعزلةغالبا هى المساهمة الاساسية فى المشكلة وبعضهم يعانى من القلق الاجتماعى او النابع من مشاعر الرفض 

النظام الاجتماعى السلبى

المواد الاباحية المنتشرة فى كل مكان، فالمجتمع يشجع الجنس لانه يعنى المال لان الجنس يبيع ، سواء بالاعلانات التجارية او المحتوى الجنسى او الافلام التى تحتوى على محتوى جنسى

التجارب الجنسية المبكرة

الكثير مروا فى الصغر بتجارب جنسية سواء عن طريق العاب جنسية او عن طريق الاستغلال الجنسى فهى تبدء بتجربة بسيطة  ثم تتحول إلى ممارسة اعمق وبما ان التجارب الجنسية المبكرة عميقة فقد يصبح عقل الطفل مركزا فقط على الجنس

كل هذه العوامل المذكورة لها وقع مميز فى تطور الادمان على الاباحية 

هذه التمرين التالية تساعدك فى تحديد كيف ساهمت كل من هذه المجالات فى سلوكك الادمانى 

التمرين 1 عندما تعود بذاكرتك إلى اول تجربة تعرضت للاباحية هل تذكر عمرك فى ذلك الوقت ؟ هل تستطيع تذكر مشاعرك ؟ كيف اثرت تلك التجربة على طفولتك ؟ ولو لم ترى افلام فى هذا السن كيف ستكون حياتك مختلفة ؟

\التمرين 2 هل تفكر فى اسلوب فى اسلوب اهلك فى التربية ؟هل تعتبرهم مشتركين ام لا ؟مسيطرين او متساهلين ؟ مهتمين ام غير مهتمين ؟هل ساهم اسلوب تربية اهلك فى انغماسك بالاباحية ؟

التمرين 3 هل ساهمت مشاعرك بالوحدة فى انغماسك بالاباحية ؟ عندما تشاهد الاباحية كم نسبة المشاهدة وقتها التى سببها شعورك بالوحدة ؟هل تشعر ان الاخرون هم من عزلوك ام  انك عزلت نفسك ؟ما الذى يمكنك فعله لتخفف من شعورك بالانعزال؟

التمرين 4 هل تشعر انك رايت مثالا جيدا عما يجب ان تكون عليه العلاقة الجيدة عندما تكبر ؟ اشرح جوابك هل هناك اى علاقة بين مشاهدتك الاباحية وبين احساسك بتوترفى العلاقة فى منزلك الذى نشأت فيه ؟

التمرين 5 كيف تعتقد ان النظام الاجتماعى  ( التلفزيون ، الانترنت ، الافلام ) اثر فى مفهومك للاباحية ؟ هل توافق ام لا ان توفر المعلومات ساهم فى مشكلتك مع الاباحية ؟ واذا استطعت تغيير هذا التوفر هل هذا سيساعدك ام ستواصل البحث ؟

التمرين 6 هل تعرضت لاى شكل من الاستغلال الجنسى قى طفولتك  او بعض التجارب الجنسية المبكرة ؟ اذا حدث ذلك  هل شعرت بعدها بمزيد من الفضول ورغبة برؤية وتجربة امور جنسية ؟

شركنا اجابتك عن طريق رسائلك الخاصة وانتظرنا فى مقالة جديدة تشرح كيف يمكنك ان تقييم مستويات ادمانك على الاباحية ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية