حياة غامضة: لماذا تنجذب المرأة للشخص النرجسي

الخميس، 14 سبتمبر 2023

لماذا تنجذب المرأة للشخص النرجسي

 

شخصية المرأة التي تحب النرجسى

لماذا تنجذب المرأة إلى مثل هذا بشدة وتتسامح معه وتحب رجل نرجسى؟ أكبر سؤال يطرحه الآخرون هو "كيف يمكن لامرأة ان تقع فى مثل هذا؟ " في الفصول السابقة ، نظرنا في مدى سهولة حدوث وكيف يمكنه تقديم نفسه بشكل طبيعي. دعنا الآن نناقش شخصية تلك المرأة والتي قد تكون هيأتها لذلك.

سمات الشخصية التي يولد بها الشخص تشير إلي الاستعداد البيولوجي. إلى حد كبير، هناك  عدد من الصفات المرتفعة التي تعرضهم "لخطر" الوقوع فى حب رجل نرجسى .



هناك ثلاث سمات مزاجية:

1. البحث عن الإثارة ، والتي تشير إلى الرغبة في البحث عن أشخاص / أماكن / أشياء مثيرة وتجنب الملل.

2. المؤانسة الإيجابية / الاستثمار (الاعتماد على المكافأة) ،  أى تستجيب للمكافآت الممتعة في العلاقات.

3. تجنب الضرر، مما يساعد المرء على تجنب التعرض للأذى.

وجد الاستطلاع الذي أجريناه أن سمات المزاج المرتفعة لدى النساء اللواتي يعشقن النرجسين هى:

1. الانبساط والبحث عن الإثارة

2. علاقة الاستثمار والمؤانسة الإيجابية

3. العاطفية

4. التعلق

5. القدرة التنافسية

6. الحرص على احترام الآخرين

7. تجنب الضرر

اختبرت النساء اللواتي يعشقن النرجسيين  بأغلبية ساحقة جميعهن منفتحين، وهو ما لم يكن مفاجئًا. أولئك الذين عملت معهم هم في الغالب إجتماعيين واقوياء! معظمهم من المتعلمين تعليماً عالياً أو بارعين في مجال عملهم – ناجحين وفقًا لمعايير أي شخص. المرأة المتوسطة في الاستطلاع حاصلة على درجة البكالوريوس أو درجة البكالوريوس على الأقل.

يتم تدريب الكثير بشكل احترافي على النحو التالي:

·        محامون.

·        الأطباء.

·        المعالجون أو الأخصائيون الاجتماعيون.

·        داعيات للدين إناث.

·        الممرضات أو غيرهم من المهنيين الطبيين.

·        مدرسون أو أساتذة.

·        صحافيين.

·        رؤساء تنفيذيون للشركات.

·        مديري الوكالات غير الهادفة للربح.

هؤلاء هم مجموعة هائلة من النساء اللواتي لديهن معرفة، بالتعليم والقوة. قبل أن يهبط النرجسى في حياتهم ، كانوا آمنين من الناحية المالية أو ناجحين في مجالهم أو مدرستهم ، وكانوا لديهم احترام للذات وتوجيه الهدف والمواقف التنافسية. ولكن ما اوقعهم فريسة للنرجسى يكمن فى انهم فضوليين ويملو بسرعة وفي بعض الأحيان مندفعين .

إنهم يبحثون بنشاط عن الآخرين الذين لا يحبون شعور الملل أيضا!  الحياة المثيرة هي الأفضل!  لا تميل هؤلاء النساء إلى الانجذاب لرجال "الاريكة الذين يأكلون البطاطس". يبحثون عن شركاء أقوياء ومنفتحون. ومع ذلك  قالوا انهم ببساطة كانوا يبحثون عن  رجل قوي ومسيطر (الذي يصف بالتأكيد النرجسى) ومن هو يحب الاستكشاف  مثلها.

إن نظام المكافآت المتشدد الذي يمتلكه الانبساطي موجه بشدة لتحقيق محاولة النجاح لذلك تظل المرأة فى العلاقة فترة طويلة تحاول ولديها امل فى تغيير سلوكه للافضل، حتى برغم الفشل فى ذلك مررا وتكررا.

في حين أن سمة الانبساط بشكل عام يمكن أن تكون سمة إيجابية،  تواجه الإناث المنفتحون تحديات فريدة تعرضهم للخطر. هذا النوع من النساء تشكل خطرًا على الرجال الذين ليسوا بنفس القدر من الانبساط. هذا النوع من الانفتاح والانبساط تجعل المرأة يمكن أن تتغلب عاطفيًا بسهولة على الرجل الذي لم يكن مشابهًا في انبساطته. ربما هذا هو السبب في انجذاب النساء إلى الرجال المنفتحين. وبالتالي،  إذا كانت منجذبة إلى رجال مهيمنين يبحثون عن الإثارة ومنفتحين ، فستكون دائمًا تصطاد في بركة "علم الأمراض" لأن النرجسيين والسيكوباتيين هم في الغالب رجال مهيمنون ، يبحثون عن الإثارة ، ومنفتحون – وهم يجدوها جذابة!

ليس كل الرجال المهيمنين من السيكوباتيين والنرجسيين، لكن معظم السيكوباتيين  والنرجسيين  مهيمنين . إذا كانت تحب الرجال المهيمنين، فستكون أكثر "عرضة لخطر التواصل" مع مريض نفسى عن امرأة لا تجد الرجل المهيمن ملفت للانتباه. إنها بحاجة إلى فهم انجذابها للهيمنة باعتباره "عامل خطورة " بالنسبة لها. ويكون هدفها في التعافي والوقاية هو أن تكون قادرة على معرفة الفرق بين الهيمنة الصحية والانبساط والبحث عن سلوكيات الإثارة والسلوكيات المرضية المتعلقة بنفس الصفات عند الرجال.

المشكلة التي أبلغت عنها النساء هي أنهن ينظرن إلى الرجال الأقل سيطرة على انه سلبي أو جبان. لذا فإن التحدي الذي يواجههم هو تعلم التفريق بين هيمنة الذكور الصحية وهيمنة علم الأمراض. الآن سوف أنظر في الصفات الأخرى المرتبطة بالانبساط.

يمكن لهؤلاء النساء ان تتسامح بسهولة مع المشاكل التي يسببها أسلوب حياته و تكمل معه الحياة من الصعود والهبوط الذي لا مفر منه. لديها القدرة على ان تعمل تحت ضغط، مما يجعلها على الأرجح مديرة جيدة في مهنتها. يستغرق الأمر بعض الوقت مع نرجسى قبل أن تمل المرأة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية