الأربعاء، 26 فبراير 2014

تاثير العقل على الاشياء

هل فكرت يوما عزيزى القارئ بان تفكيرك ونوياك يمكن ان يغير من العالم ويصنع المستقبل الحالم .نعم يمكن لافكارك ومشاعرك ان تؤثر فى وقائع الحياة  . فمنذ بدء البشرية وطوال قرون مضت كان هناك فكرة مسيطرة وهى ان افكارنا ونواينا لها قوة على العالم الخارجى الذى نعيش فيه وقد بدء التجارب فى اثبات هذه النظرية .


وكان البدء بهذه التجارب فى جامعة برنستون وغيرها من المعاهد العلمية فى اثبات ان القدرات ما فوق الحسية والتى اختصارها ESP والقدرة على تحريك الأشياء بقوة العقل Telekinesis هي أمور حقيقة وظواهر قابلة للقياس في المعامل .
وكان هذا امر غريب لان مثل هذه العلوم كانت غير جديرة بالبحث وهذا لان مثل هذه الامور من وجهة نظر المجتمع العلمي التقليدي غير قابلة للإثبات . ولكن مع تطور العلم اصبح بامكانه بالتجربة والاجهزة الحساسة والادوات اللازمة قياس قوة العقل البشرى وتاثيره على الجماد والإلكترونيات وربما حتى عقول الآخرين .
العقل يؤثر في المادة Mind Over Matter


انتشرت هذه المقولة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، حيث كانت في الماضي تشير أساساً إلى الظواهر الماورائية وتحديداً القدرة على تحريك الأشياء بقوة العقل (السيكوكينسيز) psychokinesis
وتشير ايضا هذه المقولة الى افتراض المسئولية
وهويزعم أن المرء مسؤول عن الأحداث والظروف التي تحصل في حياته الشخصية.
وانه يمكن لانسان ان يتحكم بالالم الذى يشعر به 
مثل أن يقوم أحدهم بتغطيس يده في الماء الحار ولا يشعر بألم ،  وقد زعم (توني روبنز) أنه باستخدام قوة التركيز و "التفكير الإيجابي" يمكن للناس أن يمشوا على الجمر الحار من دون أن تحترق أقدامهم  ورغم وجود تفسير علمي لامكانية  المشي على النار .

تجارب تأثير النوايا


النية هى التركيز على فكرة معينة تمثل رغبة عند الانسان وتصاحبها عواطف سواء كانت ايجابية او سلبية .
وتحت تاثير النية اقامت الصحفية والمؤلفة والباحثة (لين ماكتاغارت أوسع تجربة علميّة مخبرية على الإطلاق وھدفھا فحص قدرة العقل على إحداث تغيير في العالم الفيزيائي ، واعتبروها أكبر تجمع في العالم لإجراء تجارب "النية" Intention Experiments .

وقد شارك لهذه التجربة الاف من المتطوعين من 30 دولة فى العالم وكانت المشاركة مفتوحة للجميع ؛  إذ يمكن لأشخاص من بلدان مختلفة أن يشتركوا بھا عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني (theintentionexperiment.com)  وبعدها يقوم كل مشترك
من منزله بالتركيز ذهنيا على الهدف التى حددته التجربة وقد يكون هذا الهدف انسان او نبات اووقف نزاع او حرب او التاثير فى طاقة عمل الة ..... الخ
وقد تم الحصول على نتائج ايجابية فعلا من هذه التجارب والتجارب فى هذا المجال ليست جديدة ولكنها تعود الى العشرين والثلاثين من القرن الماضى وازدهرت الان بشكل كبير .
وقد علقت (ماكتاغارت) على ھذه النتائج بالقول : " يبدو أن قوة العقل على المادة قد تجاوزت الزمان والمكان ".

1- تأثير النوايا على النبات

وكان هناك تجربة من ضمن تجارب النية في مشروع (مكتاغارت) زيادة الإنبعاثات الضوئية لورقة نباتية صغيرة من خلال استخدام التركيز الذهني للمشاركين من أجل جعلھا "تلمع " ، تم إجراء التجربة بمساعدة عالم النفس (د.غاري شوارتز)
وأظهرت العديد من الدراسات أن البذور تنمو أسرع وبشكل جيد وتكون أكثر صحة من المعتاد إن كانت تستقبل "نية جيدة" من البشر، أو إن كانت تُسقى بمياه استقبلت "نية حسنة "

2- تأثير النوايا على  الماء

كانت هناك دراسات على ان النية لها تاثير ايضا على زيادة نسبة تركيز الضوء فيھا
وهناك دراسات عن إمكانية تدخل النية في الاتجاه الذي تسبح فيه الأسماك.

3- تأثير النية على جسم الإنسان

ومن التجارب التى لها نتائج غاية فى الاندهاش ان النية لها تاثير على العمليات البيولوجية والعصبية فى جسد الانسان مثل النظام العصبي، ومعدل دقات القلب والتنقس وموجات الدماغ ، واكدت التجارب أن النية لديھا تأثير ملموس في  الشفاء من السرطان.

هل تعتقد عزيزى قارئ موقع حياة غامضة ان يمكن لهذه التجارب ان تفسر :

- لماذا "الخير اقوى من الشر " .
- تفسير الطاقة السلبية الموجهة من العقل الى الاخر (الحسد ) وعلاقتها بنقص السوائل من الجسم .
- تفسير تاثير نواينا اذا كانت ايجابية او سلبية على حياتنا (قانون الجذب ) .
تفسير الراحة وصلاح الامور بعد القيام بالصلوات .
- تفسير علاقة العقل السليم بصحة الجسم .
تفسير القدرات ما فوق الحسية مثل الحاسة السادسة والتخاطر وتحريك الاشياء

وفى النهاية. عندما يعلم الجميع ان افكاره ونوياه يمكنها ان تغير من العالم وتغير من الاجسام والاشياء حوله عندها فقط سيكون لدينا سلاح فعال سيمكنا من تغير عالمنا وستكون هذه بداية جديدة . 

هناك تعليق واحد:

  1. مما لا شك فيه ان تأثير العقل على المادة شيء مؤكد ولكني اعتقد ان الطريقة غير معروفة بالرغم من ان هناك طرق قد تنجح مع البعض ولكنها لا تنجح مع الكل
    تقبل مروري وخاص الاحترام والتقدير

    ردحذف

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية