الأربعاء، 12 فبراير، 2014

طرق جذب الطاقة الحيوبة

هل فكرت كثيرا مثلى فى طريقة تجعلك تكتسب مزيدا من الطاقة  . لقد اخذت فى البحث فى النت وفى الكتب والمكتبات واخيرا قد وجدت الطريقة التى  تمكنك من اكتساب الكثير من الطاقة والتدرب عليها لتحقيق كل ما تريد وهى الطاقة الحيوية للقراءة عنهااضغط هنا 





طرق جذب الطاقة الحيوية ؟

أن كل شخص منا يحتاج الى الطاقة وأي طاقة تستلزم شحن بأستمرار .أننا كبشر تملئ اجسادنا ذرات تتناقل فيما بينها  الالكترونيات كما انها تتناقل مع المحيط البيئي لها لذا فهي بحاجة للاستمرار في التجديد والتناقل هذا الامر يجعل هناك حاجة موجودة دائما لشحن الطاقة الداخلية

هناك قاعدتين في الطاقة هما :

* القاعدة الاولى تتواجد الطاقة في كل مكان .

* القاعدة الثانية تتواجد الطاقة حيث يتواجد الاهتمام والتركيز .

أن كثير من الناس يلجأ لجلب الطاقة من خلال سرقتها من قبل الأخرين. قلنا أن الطاقة حيث الاهتمام  ومعنى ذلك حيث يوجد التركيز توجد الطاقة وحيث أن الأنسان يحتاج إلى الطاقة فأنه يجلب لنفسه الاهتمام وبالتالي يحصل على الطاقة ..
قد أشار الكاتب جيمس ريدفيلد أن هناك أربعة طرق خاطئة يسلكها كثيرون من الناس في جلب الطاقة من خلال سرقتها من الأخرين وهي ..
1( التهديد ) وذلك في إرعاب الأخرين أو ممارسة الإضطهاد عليهم أو تخويفهم بحيث يستمرون في التفكير دائما فيه وما يصدر منه مما يجلب له الطاقة.
2 ( التحقيق ) طريقة النقد والتحقيق وتتبع الاخرين بهذه الطريقة فأن الأخرين يعيشون في التفكير تجاهه خشية النقد او التحقق أو صيدهم في وضع غير مرغوب بالتالي هذا التفكير أو التركيز ينقل له الطاقة .
3 ( الغموض ) أي أن يجذب اهتمام الاخرين من خلال تحريك فضولهم في التفكير في الغموض الذي يسوده وهذا الاهتمام يجلب له الطاقة .
4 ( جذب التعاطف ولعب دور الضحية ) كثيرون في هذا المستنقع يجلبون لأنفسهم الإضطهاد ليكونون الضحية ويستعطفون اهتمام الأخرين وبالتالي يجلب الطاقة . 
يجب التنبية إلى أن الطاقة تنتقل ما دام هناك اهتمام .لكن مشكلة هذه الطاقة بأنها خوف وحذر او حزن وتأنيب و تعب فالطاقة التي يحصل عليها المضطهد طاقة خوف ورعب ,والطاقة التي يحصل عليها المحقق طاقة حذر وريب وشك ,والطاقة التي يحصل عليها الغامض طاقة حذر وتعب ,والطاقة التي يحصل عليها الضحية طاقة تأنيب وحزن وشفقة .إن هذه الطاقة رغم أنها طاقة إلا إنها على المدى البعيد أو القريب مضرة حتى لمن يستقبلها .والسارق للطاقة من الأخرين بهذه الطريقة يتأذى . انتبه من أي الأصناف أنت فغالبية الناس الغالبة في صنف من هذه الاصناف ..
إن الناس تتبرمج على هذه الطريقة في جلب الاهتمام (وذالك لجلب الطاقة)منذ الصغر يجب إن تنتبه لهذه الطريقة .

إن أول الانتباه أن تدرك أي الأصناف أقربها إليك أو أنك أنت واقع فيها ..إليك بعض الصفات :



1 المضطهد : يتعامل ويخوف بالصوت العالي يهدد ويكثر الغضب يرعب ممكن أن يضرب .
2 المحقق : ينتقد يحقق ويحرج في صيد الخطأ يتحرى ويصيد الأخطاء .
3 الغامض : يخفي لايصدق يحذر لعوب متردد .
4 الضحية : يتمسكن يستجدي الإهتمام يشكو ويتذمر يظهر الحزن يشعر الأخرين بالحزن .

انظر هذه الصفات وتحقق فيها إذا وجدت فيك فنتبه من هذه البرمجة الخطيرة لإنها كسب لطاقات سلبية مضرة .
إذا كنت في واحدة من هذه الطاقات السلبية فعليك أولا أن تقر وتعترف لنفسك ثم ابدأ بعد ذلك بملاحظة تصرفاتك المتكررة لهذا السلوك ثم امتنع عن الإستمرار فيها أثناء ذلك قم بجلب الطاقة بالطريقة الصحيحة ..

* كيف تجلب الطاقة الايجابية بالطريقة الصحيحة؟؟

سأذكر هنا اربع مصادر للطاقة الايجابية وطريقة جلبها بالطريقة الصحيحة :

1 المصدر الاول هو (الله)سبحانه هو الطاقة الأصلية والمصدر الأصلي وهو أقرب الطاقات إليك والأسهل لوصولها
2 المصدر الثاني (الكون) فالله أودع في الكون طاقات هائلة وكبيرة وسبق أن قلنا (إن الطاقة في كل مكان)وإن الفضاء ليس فراغآ بل شحنات من الطاقة عبارة عن ذرات فيها الكترونات ونيوترونات وبروتونات .والكون بأرضه وسمائه مسخر للإنسان للإستفادة قال تعالى(ألم تروا ان الله سخر لكم مافي السموات ومافي الارض)(سورة لقمان)
نحن قد نعرف المسخر الذي في الارض من الحيونات والجبال والانهار والبحار والاشجار والطير ..الخ
لكن في السموات !!قد يقول المفسرين وجود الشمس والقمر والنجوم وقال بعضهم الملائكة ,ان لفظ الله اشمل من ما يعتقدون واعم فقد شمل سبحانه(كل مافي السموات).إن الدراسات خرجت بالكثير من المعلومات القيمة في الطاقة الكونية
من هذه المفاهيم ما يعتقده الصينيون من أن الكون فيه طاقة سارية متدفقة تسمى (التشي)chi هذي الطاقة موجودة في جسم الانسان وفي الارض وفي الكواكب ومنها اعتقاد الهنود القدماء بهذه الطاقة أيضآ ويسمونها (البرانا)prana
وهي أيضآ طاقة سارية متدفقة وكذالك اعتقد بها اليابانيون ويسمونها (الكي)qi ومنها مايعتقده المسلمين بما يسمونه (البركة)وهي طاقة متدفقة تسبق الأحداث فتسهل حدوثها.لقد اجتمع كثير من العلماء رغم إختلاف اختصاصاتهم في هذه النقطة (الطاقة الكونية) حتى قالت الباحثة لين ماجتاجريت في كتابها the field(المجال)(لأول مرة يجتمع العلم والدين إلى هذا الحد )خلاصة هذه الفلسفات الإسلامية والمسيحية والهندية والعلم الحديث إن في الكون طاقة قوية متدفقة سارية
3(الطبيعة) الإستفادة من الطبيعة سهل ومتقبل في الجموع من الناس ولايحتاج استدلالات كثيرة .والطبيعة متواجدة لكل الناس وفي كل مكان منها..

1الأشجار
2 الورود
3الأمطار
4الأنهار
5البحار
6الصحراء
7الجبال
8الأعشاب ...الخ

إن الإتصال مع الطبيعة يعيد شحن الطاقة الداخلية فيمكن استخدامه دائما .

4(الحب المطلق) منشأ ذلك من الداخل إن الله تعالى اودع في داخلنا قوة عظيمة لايعلم بوجودها بعضآ منا ولا يستطيع
استغلالها جيدا البعض الآخر إن هذه القوة العظيمة تتدفق في وجود مشاعر الحب يجب أن نقول إن الحب ليس المعنى السائد من التعلق المرضي والتملك وماشابه .إن الذي نقصده بالحب هو الحب المطلق أي (الحب غير المشروط)إنك حين ترسل طاقة حب إلى الله أو الكون أو الطبيعة أو الأخرين أو شخص معين تأكد بأن ذلك يرجع إليك طاقة مضاعفة وهكذا كلما ارسلت طاقة حب رجعت إليك طاقة مضاعفة إن إرسال طاقة الحب تتطلب نفسا تواجه البغض والكراهية والخوف بالحب بل مواجهة العنف بالحب .(لابركة مع التذمر والسخط والشكوى وعدم الرضى)..
ومن المهم جدا أن تعرف إن كنت تمتلك طاقات سلبية كأن يكون هناك شخص يحاول سرقت طاقتك منك او يتحكم فيك ويأثر فيك .راجع احاسيسك إن كنت تفقد تحديد الأولويات في حياتك أو الشعور بفقدان التركيز في تحديد متطلباتك وماتريد أوكنت تفقد الحكمة في التصرف أو تشعر بكسل وخمول مستمر .يجب أن تعرف أن هذه الاعراض تكسبك طاقات سلبية دون شك .
أن كنت لا تمتلك خطة حياة واضحة ففي الغالب تكون أنت ضمن خطة الأخرين .وإن لم تحدد رسالتك في الحياة فأنت تتمايل دون تركيز .
هل يوجد هناك من يستفزك أو يستعطفك أو يهددك او يخوفك أو يأنبك او حتى يحاول إيثارة فضولك ,إن كان كذلك فيستحسن بك أن تحدد نوعيته أي من الشخصيات التي سبق ذكرها ثم عليك بعد ذلك أن تتجاهله ولا تستجيب له لأنه يحاول اكتساب طاقة من خلال سرقتها منك فلا تستجيب له للحفاظ على طاقتك ,وعليك أن تحدد رسالتك في الحياة و تتجه لبرنامج توازن (نفسي_جسدي_روحي_اجتماعي)..

وهناك 14 طريقة لزيادة الطاقة الإيجابية طبعا بعد الصلاة و الدعاء والاستغفار و هي:

1- الابتسامة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تبسمك بوجه أخيك صدقة ) فهي تبعث على الحب والمودة والرحمة.

2- مجالسة الأطفال الصغار ومداعبتهم وتقبيلهم لان أرواحهم الطاهرة البريئة تبعث شحنات إيجابية بشكل مستمر فهم ينشرون الحب والسعادة والمرح بشكل مستمر رغم انزعاجنا منهم في بعض الأوقات إلا أننا سرعان ما نشتاق لهم ونرغب في مداعبتهم والتقرب إليهم بسبب ذالك الشعور الرائع الذي ينتابنا ونحن بقربهم.

3- التفاؤل بالخير والرضا بالقضاء والقدر يبعث طاقة إيجابية ويسعد صاحبه ويجلب له الخير.

4- الابتعاد عن الأشخاص والأماكن التي تسبب لك الضيق والانزعاج.

5- الصفح والمسامحة وتطهير القلب يبعث على زيادة الطاقة الإيجابية.

6- السجود على الأرض وخاصة على التراب مباشرة يساعد على سحب الطاقة السلبية من الجسم إلى الأرض فالأرض تسحب الشحنات كما يحدث في السلك الكهربائي الذي يمد في المباني لسحب شحنات الصواعق إلى الأرض.

7- تخيل ضوء أبيض يدخل إلى جسدك وينتشر في جميع إرجائه ويشكل هاله حولك سيشعرك بطاقة تغمرك.

8- الذهاب إلى الشاطئ أو إلى مكان مفتوح بين الجبال والعمل على تصفية الذهن من أي أفكار سلبية والاستمتاع بجمال المكان سيشعرك بطاقة إيجابية تجتاح جميع أجزاء جسدك.

9- تحرير الدماغ من الأفكار والمعتقدات التي لم تعود في حاجه إليها.

10- الاستمتاع يومياً وتشجيع النفس على حب الحياة وفي دراسة تؤكد بأن الدماغ يحتاج إلى30 يوما على الأقل, لتبني أي فكره أو أسلوب جديد في الحياة, لذا عليك تأكيد قراراتك الآن.

11- حاول التقليل من تكريس الكثير من الجهد والاهتمام بأشياء تزعجك ولا ترغب بها, وستشعر حتماً بالخفة والمزيد من التحرر.

12- عمل حمام بالملح البحري وفرك جميع أجزاء الجسد بالملح البحري سيساعدك على مسح الجسد من بقايا الطاقة السلبية العالقة به.

13- المشي على التراب بقدم حافية يساعد في سحب الطاقة السلبية من الجسد.

14- ممارسة الرياضة تساعد على تجديد طاقة الجسم وطرد الأفكار والطاقات السلبية وتساعد على زيادة التركيز والاسترخاء والنوم الجيد.

علاقة الملح بالطاقة السلبية:
اثناء دراستي لعلم الطاقة درسنا أن مادة الملح عند نثرها فى أركان المكان فإنها تحدث اهتزازات شديدة بالنسبة لموجة المكان مما يولد نوع من الطاقة التي تحدث التوازن في المكان و بدورها تقوم بضبط اي موجات سلبية و تحويلها إلى ايجابية نافعة
و هذا التفسير العلمي لمن يقول:
باذابة الملح و مسح بلاط المنزل به فإنه يحدث الهدوء و يهدأ المنزل و إن كان فيه طاقات سالبة فأن الملح يحولها الى طاقات ايجابية نافعة تشعرك بالهدوء و السكينة ايضا.
طريقة مجربة ..

أحضر إناء فيه ماء نظيف .. يكفي لإن تمسح به بلاط المنزل .
ضع بالإناء ثلاثة ملاعق كبيرة من ملح الطعام , أذيبها به ؟
امسح بهذا الماء المملح بلاط المنزل ..ستلاحظ الهدوء الذي سيحل بالمنزل ..
..
هل تعلم أن الملح الخشن يعمل على تفتيت الطاقه السلبية .. امسح ارضيات المنزل بماء و ملح لتنظيف الطاقات السلبية بالأخص الأمراض و الحسد.. لماذا نشعر بالراحة عند الجلوس أمام البحر!!؟ لإن الماء يمتص الطاقة و الملح يقوم بتفتيت الطاقة السلبية .. كما أن الاستحمام بماء و ملح يشعرك بالهدوء و الراحة...

هناك عدة طرق للتنفس الطاقي الصحيح :


الطريقة الأولى

1- لصق اللسان بسقف الحلق
2- شهيق بطيء إلى البطن مع الحبس للشهيق لثلاث ثواني
3- زفير بطيء كامل ثم الحبس ثلاث ثواني قبل بداية الشهيق التالي

الطريقة الثانية :

1- لصق اللسان بسقف الحلق
2- خذ الشهيق إلى البطن خلال عشرة ثواني ثم توقف واحبس الشهيق لثانيتين
3- اجعل مدة إخراج الزفير عشرة ثواني وتوقف عن التنفس لثانيتين قبل أخذ الشهيق التالي

الطريقة الثالثة :

1- لصق اللسان بسقف الحلق
2- خذ الشهيق إلى البطن خلال ثمانية ثواني ثم احبس الشهيق في البطن لأربع ثواني

3- أطلق الزفير ليأخذ فترة ثمانية ثواني ثم توقف عن التنفس أربعة ثواني قبل أخذ الشهيق التالي


خطوات استخراج الطاقة :



1- قم أولاً بعمل 10 تنفسات عميقة لشحن جسمك بالطاقة ، و اشعر بالهواء يتغلغل داخلك ، و اتبع الطريقة الصحيحة للتنفس العميق و هي كالآتي :

أولا : أستنشق الهواء من الأنف حتى العد 4 و أملأ الرئتين بالهواء.
ثانيا : أحتفظ بالهواء داخل الجسم حتى العد 4.
ثالثا : أفرغ الهواء ببطء من الفم حتى العد 4 .
شكل توضيحي رقم "1".

2- قم بالتمارين الآتية لتنشيط عملية استخراج الطاقة.

أ- ضع اليدين أمامك و أفردهما في مستوى كتفك ؛ ثم قم بتحريك اليد بشكل دائري عشر مرات مع عقارب الساعة ، و تحريكها 10 مرات بشكل دائري عكس عقارب الساعة.
شاهد الشكل التوضيحى رقم (2).
ب- أفرك باطن اليدين و أطراف الأصابع لمدة نصف دقيقة أو أكثر ؛ و ابدأ في إستشعار الطاقة.
فإن عملية فرك الأطراف و باطن اليدين تنشط عملية استخراج الطاقة بشكل كبير ، شاهد الشكل التوضيحى رقم (3) .

3- ابدأ عملية تباعد و تقارب اليدين.

قرب اليدين في مواجهة بعضهما البعض بمسافة فارقة بينهما من 5 إلى 10 سم
أنظر شكل (4)،
ثم قربهما و بعادهما برفق و دون تسرع لتستشعر الطاقة بينهما ، و استمر فى هذا التباعد البطئ و التقارب البطئ حتى تشعر بشئ بين يديك أثناء التقارب و التباعد ، و قد تستشعر سخونة أو برودة أو تنميل في يديك و قد تستشعر شئ كالكهرباء السارية كمسارات في مناطق مختلفة من الجسم .. فلا تقلق ؛ فهذه كلها علامات طيبة ، فإذا شعرت بهذه العلامات فأنا اهنئك فقد استخرجت الطاقة بالفعل.

4- لديك الآن تجميع طاقي ، ابدأ في استخدامه.

لا تترك هذا التجميع الطاقي يذهب هباءاً أنظر الشكل رقم "5" ؛

وجهه لما يؤلمك من جسمك و للجزء المصاب المراد شفائه ، ضع كلتا يديك فوق الجزء المصاب بمسافة 2سم فقط ؛ و لا تلمس الجسم أو المنطقة المصابة ، و لا تزيد من إرتفاع يديك عن 5 سم .. فإن ذلك يجعلك بعيداً عن هالة الجسم و غير مخترق لها. ضع يديك الاثنتان بشكل متجاور أمام بعضهما و دون تلامس ؛ و لا بأس إذا تلامست أطراف الأصابع > أنظر شكل (4) ؛
كما يمكنك وضع يديك الاثنتين و محاوطة الجزء المصاب في شكل سندوش ، فالجزء المصاب هو ما بداخل السندوش أما اليدين فهي الجزء الأعلى و الجزء الأسفل من السندوش.
مع ملاحظة أنه يمكنك توجيه الطاقة لمدة دقيقتين إلى 5 دقائق ، و لكن لا تزيد عن هذه المدة حتى لا يحدث "إحتقان طاقي".



طرق سحب الطاقة من الكون :

سحب الطاقة من الهواء :




يتم عن طريق شاكرات الكفين للتزود بطاقة الحياة ، و لسحب الطاقة من الهواء عبر الكفين مطلوب فقط التركيز على شاكرات اليدين مع التنفس الطاقي





سحب الطاقة من الأشجار 


عن طريق شاكرات الكفين للتزود بطاقة الحياة
اختر شجرة سليمة و كبيرة و اطلب الإذن منها ذهنياً أو لفظياً بسحب طاقتها الفائضة ، ثم ضع كفيك على جذعها أو بالقرب منه مع التركيز على مراكز شاكرات وسط كفيك بينما تقوم بالتنفس الطاقي ، قم بهذه العملية لعشر دورات ثم اشكر الشجرة
( يمكن أن تحس بخدر أو تنميل في كامل الجسم بعد هذه العملية )


كيفية سحب الطاقة من الأرض :


إن طاقة الحياة الأرضية لها فعالية في شفاء الجسد المادي المرئي في شفاء الجروح و كسور العظام و كيفية سحب الطاقة من الأرض تتم بالشكل التالي :
- نزع الحذاء
- لصق اللسان بسقف الحلق
- ركز على باطن قدميك بينما أنت تقوم بعملية التنفس الطاقي

- قم بهذا العمل لحوالي عشر مرات ويجب أن تتم هذه العملية في مكان نظيف و لا تجريها بالقرب من بركة آسنة ، لأن ذلك يسبب التلوث بالطاقة ، و يكون من الصعب لهذا النمط من الاعتلال الجسدي أن يشفى ، لأن الطاقة الوسخة تكون قد امتصت عميقاً إلى داخل جسم الممارس ، و يظهر ذلك عادة بصعوبة التبول عند الممارس

لفتح شاكرة اليد لكسب طاقة اكبر قم بهذا التمرين :


هذا التدريب يجب تطبيقه علي الأقل مرة في اليوم لجعل الطاقة تتدفق بحرية خلال شاكرات يدك.

1. اجلس بوضعية مريحة و استرخي. حاول الدخول في غشية، فكلما كانت الغشية و مستوي التفكير أعمق، كلما كانت النتائج أفضل، خصوصا في بداية هذا التمرين. فبعد أن ينتج تيار طاقة في شاكرة اليد و تصبح مفتوحة و تتدفق و تجري بها الطاقة، تستطيع تطبيقه في أي مكان و أي زمان بمجرد الإرادة.
2. ضع يدك في وضعية مواجها لبعضها البعض، أطراف الأصابع بالكاد تلامس بعضها و مسترخية. (الأصابع يمكن إمالتهم بشكل خفيف (
3. بواسطة بطانة أصابع الإبهام، أضغط لتشعر بها في راحة كل يد، الجزء المجوف في اليد
4. الآن، ركز بشكل مكثف علي يديك، خصوصا الجزء المجوف (راحة اليد). اشعر بالمنطقة التي ضغطها بواسطة إبهامك.
5. ضع كل تركيزك و ابدأ بالإحساس بطاقة دافئة متوهجة بين راحة يديك.
6. ابدأ بإبعاد يديك عن بعضهما حوالي بوصة أو اثنتان للخلف ثم ببطء و مجددا قم بإرجاعهما للوضعية التي كانت بالكاد تتلامس بها أطراف أصابعك. حاول الإحساس و الشعور بالطاقة بين راحة يديك (الجزء المجوف، Hand's Palms). فكلما تدربت أكثر، كلما أصبحت طاقتك اقوي، استمر في تحريك يديك للأمام و للخلف، ابعد و ابعد عن بعض حتى تستطيع الشعور بطاقتك علي بعد قدمان أو أكثر.
7. الآن، تصور كرة من النار الأبيض مثل الشمس ، تستطيع استخدام الألوان. اشعر بالحرارة و الطاقة من هذه الكرة النارية التي بين يديك. الإحساس قد يبدو كالدغدغة أو كالنبض. لبعض الأفراد، قد يشعرون أيضا بالبرودة. الأمر المهم هنا هو جعل الطاقة تتدفق و "تشعر" بها.
8. الآن دع يديك تتمدد للأسفل و ترتاح. ركز علي الطاقة المتدفقة من ذراعيك لأسفل يديك. هذا الإحساس قد يبدو كدغدغة أو وخز خفيف و قد تشعر أسفل ذراعيك و في يديك كمضخة. هذه علامة علي إن الطاقة تتدفق. الآن كرر الخطوات 5-7 السابقة.
9. كرر التمرين السابق 4 مرات.

هذا التمرين يجب تطبيقه كل يوم و لأي فترة من الزمن قد تحتاجها حتى حقا تفتح شاكرات يديك و تؤسس دورة طاقة متدفقة دائمة. مع التدريب الصحيح و الملائم، يجب بان تشعر بطاقة قوية بين يديك علي بعد قدم أو أكثر.

هناك 5 تعليقات:

  1. بصراحه الموقع نفسه جميل جدا جدا ومواضيعه كلها شيقه
    تحياتى للموقع

    ردحذف
  2. موقع رائع وبتمني اعر ف اطبقه

    ردحذف
  3. استطعت اخيرا تطبيقها

    ردحذف
  4. حظيت به بالصدفة ...سعيدة لذلك

    ردحذف
  5. روعة جدا
    حبذا لو في فيديوهات

    ردحذف

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية