حياة غامضة: قراءة الكف وكيفية تعلمه (1)

الخميس، 25 أبريل 2013

قراءة الكف وكيفية تعلمه (1)

هناك الكثير من الطرق تكشف عن المستقبل وتدعى معرفة الغيب والكثير منها والكثير من هذه الطرق تحدثنا عنها فى موقع حياة غامضة فمن هذه الطرق فتح المندل والكورة البلورية  وقراءءة الفنجان واوراق التاروت والان حانالوقت لنتحدث عن اهم واشهر الطرق واسهلها ويمكنك بنفسك ان تقوم بها وهى علم قراءة الكف فهل تساءلت يوما  عزيزى القارئ ماذا يقول كف يديك عنك؟ إن كل خط من كف اليد يمثل مناطق مختلفة من حياتك، ويخبرك كل واحد منها قصة معينة أو يحتوي على العديد من الأسرار حول شخصيتك.تعالى لنعرف الان كيف يتم قراءة الكف


ما هو قراءة الكف :

قراءة الكف هي إحدى طرق التنبؤ بالمستقبل والغيب الموجودة في الثقافة الشعبية لدى بعض الشعوب. تفترض هذه الطريقة معرفة صفات ومستقبل شخص ما من خلال النظر مليا إلى الخطوط والتعرجات الموجودة على كفالإنسان وبحسب هذه الطريقة فإن يد الإنسان مقسمة لمناطق تشمل خطوط تدل على صفات معينة وكلما كانت الخطوط
التي تدل على صفة ما أكثر عمقا كلما كان الشخص بارزا في هذه الصفة. فيد الإنسان مقسّمة لمناطق تشمل خطوط تدل على صفات معينة من خلالها يمكن الكشف عن خفايا المستقبل .القراءة في الكف من وجهة النظر العلمية هي مجرد علوم زائفة إذ أنه لا توجد أية أبحاث تؤكد وتساند إدعاءات العارفين بهذه الممارسة.

قراءة الكف فى التاريخ

عرفت الحضارات القديمة في بلاد الرافدين والهند والصين قراءة الكف منذ وقت قديم قد يعود 3000 قبل الميلاد وبقيت تتناقلها الأجيال من جيل إلى جيل. وأقدم توثيق مكتوب يلقي الضوء على هذه الممارسة وجد في الهند مكتوبا بالغة السنسكريتية اليونانيين والرومان عرفوا هذه الممارسة وسموها (قحافة اليد) وهم يقصدون بذلك كامل يد الإنسان
علما بأن معظم المعلومات التي تتكلم عن هذه الممارسة فقد عبر السنين.
 تطرق بعض المفكرين القدامى أمثال ديموقريطوس وأرسطو في بعض كتاباتهم
 إلى قراءة الكف كما أبدى كلا من هيبوقراطس وفيثاغورث اهتماما بهذه الممارسة.
أما أنطونيوس قيصر فقد كان يعمل لديه قارئ كف شخصي يدعى أرتيميدور
 جلب من منطقة لود (آسيا الصغرى). 
متحمس آخر لهذه الممارسة كان يوليوس قيصر الذي درج على فحص أيدي المقربين له وحتى منافسيه. 
 منذ القرن الرابع الميلادي حظرت الكنيسة كل الممارسات المتعلقة بقراءة الكف ومن يخرق هذا الحظر يعتبر كافرا ويكون مصيره في 
الغالب الموت.
وفي العصور الوسطى أطلت هذه الممارسة مع توافد الغجر على أوروبا.
وفي عصر النهضة عادت هذه الممارسة بقوة كما كانت في الماضي عندما أصبح التنبؤ بالمستقبل لثانوي بالنسبة لفحص مهارات ومميزات المفحوص.

اشهر باحث وقارئئ للكف

"شيريو" واحدا من الشخصيات الأكثر شهرة وغموضاً في أوائل القرن العشرين ، وكان خبيراً في قراءة الكف ودراسة ارتباط الأرقام بحياة الانسان ليقدم تنبؤات دقيقة بشكل مذهل ، بما في ذلك الأحداث العالمية. ولد "شيريو" في ايرلندا واسمه الحقيقي "ويليام جون وارنر" ، ولقب "شيريو" مستمد من cheiromancy الكلمة التي تعني علم قراءة الكف.
ولد شيريو في ايرلندا في دبلن في 1 نوفمبر ، 1866 وبعد انتهاء مشواره اللامع كشخصية غامضة تحظى بشعبية كبيرة واحترام توفي في 8 أكتوبر 1936 ، في هوليوود ، كاليفورنيا ، في سن ال 69. وقد تقاعد من الحياة العامة بعد أربعين عاما من العمل المتواصل في علم قراءة الكف والدراسات الغامضة متوفياً بعد ذلك بوقت قصير لكنه ترك موسوعة دراسات وكتب في تفسير الكف وغيرها من علوم الأرقام تستعمل حتى يومنا هذا.
كونه محاضراً وخطيبا ومراسل ومحرر صحفي في لندن وباريس ، سافر "شيريو" الى جميع أنحاء العالم : وفي وقت مبكر من حياته اختار ان يعيش في منطقة شرق آسيا متعكفاً على دراسة ما وصفه الحكمة المنسية من الهنود والصوفيون ومن الأجناس الأخرى. وأهم ما جاء عبر "شيريو" ان قراءة الكف ليست تنجيماً بل هي علماً قديماً عبر مراقبة كفوف البشر وربط علامات فارقة في يدهم مع احداث تجري في حياتهم ومن ثم اعتماد تكرار الأحداث مع تكرار علامات الكف على أنها دليل يساعد "محلل الكف".

وقد قرأ "تشيريو" الكف لكبار رجال العالم من رؤساء وملوك أوروبا ، الى زعماء التجارة. وشهد العديد منهم لاحقاً أن دقة قراءات "شيريو" عبر دراسة خطوط أيديهم كانت أقرب إلى المعجزة.

اشهر قراءاته

وقع "تشيريو" تاريخ وفاة الملكة فيكتوريا ، والسنة والشهر التي توفى فيها الملك ادوارد السابع ، ومصير قيصر روسيا القاتم مع الثورة الروسية ، واغتيال الملك همبرت من إيطاليا ، ومحاولة اغتيال الشاه في باريس ، و بالنسبة لكثيرين آخرين أنه تنبأ بدقة متساوية الأحداث البارزة في حياتهم المهنية.

كما كان "شيريو" ضيفاً دائماً لكبار رموز العالم بما في ذلك مارك توين ، والسيدة الأسترالية الشهيرة نيلي ميلبا. وقد احتفظ دائما بكتاب الزوار حيث يمكن أن يكتب من يزوره ملاحظاته حول زيارتهم وقراءاته حتى يمكن توثيقها واثبات صحتها. وكان مارك توين من كبار معجبينه رغم انه لم يعتقد في علم الكف واستعمل من بعدها قراءة الكف في احدى رواياته الشهيرة وكتب في سجل "شيريو التالي "لقد كشف شيريو لي اجزاء من حياتي وشخصيتي لم اكن اتوقعها أو اعرفها ولن استطيع ذكرها لسريتها لكنني يجب أن اؤكد دقة قراءاته واندهاشي من صحتها..ولا زلت متأراً بها حتى كتابة هذه السطور"

وافصح عن قراءة مثل شرح شيريو له في عام 1895 انه في وقت محدد سيكون حسابه الشخصي بمئات الوف الدولارات وقال تواين انه سخر من شيريو لأنه كان مديوناً في هذا الوقت بـ90 ألف دولار قبل أن يأتي الوقت الذي حدد شيريو ويوقع بشكل مفاجيء عقداً مع احدى دور النشر در عليه مائة ألف دولار سنوياً.

كما توقع شيريو لأوسكار وايلد أن عليه ان يهتم بتنظيم امواله قبل سبعة اعوام والا سيلاقي مصيراً سيئاً وبعد سبعة أعوام دخل اوسكار وايلد السجن بسبب ديون لم يسددها.

سر كتاب الكف النادر في امارة هندستان

وتحدث "شيريو" في احد كتبه عن كتاب نادر يعد أكثر الكتب اهمية في حياته تم السماح له بالاتطلاع عليه في زيارته للشمال الغربي من الهند في انقاض دولة هندستان السابقة. ويذكر شيريو وصف دقيق للكتاب بأنه قديم للغاية وحجمه كبير جداً ومليء بعلامات الكف الدقيقة وشرح وافي لها وقد تم حماية الكتاب في احد كهوف المعابد الهندية.

وذكر شيريو أن هذا الكتاب مصنوع من الجلد البشري مجمع معا بطريقة بارعة ويتضمن كذلك مئات الرسوم التوضيحية ، مع سجلات كيف ومتى وحيث ثبت هذا أو ذاك الرسم يتم تعليمه باشارة أن هذا التحليل اثبت صحته. وكان واحدا من أغرب ملامح الكتاب هو الحبر المستعمل من سائل أحمر لم يفسد أو يتلاشى عبر مئات الأعوام تاريخ كتابة الكتاب.

الكتاب مقسم الى ثلاثة أجزاء الأول لا يقرأه أو يفهمه الا عدد بسيط من الكهنة بسبب اللغة المستعملة فيه وهي إحدى اللغات الأقدم في الهند غير المعروفة لعامة الناس ويحتوي على أسرار غير متاحة للخروج بأي ثمن. والأجزاء الأوسط والأخير يتحدثوا عن علم دراسة كف الإنسان بتفاصيل غير موجودة في أي مكان كما شرح شيريو الذي استعمل هذه التفاصيل ونفذها على واقع من يدرس كفه.

كتب شيريو متواجدة حتى اليوم وتعد المصدر الأساسي للراغبين في دراسة هذا العلم غير الاعتيادي على عكس المنجمين الذين يمتهنوا هذه المهنة ويعتمدوا على خداع العميل بكلام غامض وعام.

مسميات اصابع وخطوط اليد
-->
ان الاصابع هى التى تغير شكل اليد فكان لكل اصبع اسم وشكل محدد 
السبابة: تسمى إصبع المشتري
لبنصر: تسمى إصبع الشمس
الخنصر: إصبع عطارد
الإبهام: ينقسم لقسمين قسم يشمل الظفر ويسمى خلية الظفر أو الإرادة والقسم الثاني يسمى خلية المنطق

خطوط كف اليد
خط الحياة: هو الخط الذي يبدأ من الجهة الشمالية لكف اليد اليسرى ومن الجهة اليمنى لليد اليمنى حيث يستمر وصولا لأصل اليد. يدل هذا الخط على الأحداث ونمط الحياة للشخص. وطول الخط لا يدل على طول عمر الشخص وإنما يدل على جودة حياته.
خط الرأس: هو خط أفقي يبدأ تقريبا من نفس مكان بدء خط الحياة. وهو يدل على المواهب والإبداع والقدرة العقلية
خط القلب: خط أفقي يبدأ عموما من أسفل الإصبع الوسطى وينتهي من الجهة اليمنى لليد اليسرى ومن الجهة اليسرى لليد اليمين. يرمز إلى الصحة الجسدية والعواطف
خط الصحة: هو خط عمودي موجود في الجهة اليمنى لليد اليسرى وفي الجهة اليسرى لليد اليمنى عندما يكون هذا الخط صغير فذلك يدل على عدم وجود مشاكل صحية للشخص.

كيفية قراءة الكف
تشير الأبحاث التي تم اجراؤها عالمياً عالمياً إلى عدم تطابق يد أي شخص مع يد أي شخص آخر أو أي بصمة مع أخرى.حتى أن اليد اليمنى للإنسان لا تتطابق مع يده اليسرى أيضاً. وهذا يبرهن بأن لكل يد أو كفٍ ميزاتها وخصائصها ،وبالتالي فإن هذه المميزات تدل على شخصية صاحب اليد.

يجب على قارئ الكف أن يقوم بالنظر في كلتا اليدين والتأكد من وجود التشابه أو عدم وجوده في الخطوط فيما بينها والإستناد إلى اليد اليمنى حيث تدل هذه اليد على المستقبل واليد اليسرى والتي تخبر هي بدورها عن الماضي. ولكن من المفضل دائماً أن يتم الجمع فيما بينهما والحذر في قول المعلومات إن لم يكن قاريء الكف ملماً بها.

يقول المختصون في قراءة الكف بأن الخطوط الرئيسية ممكن أن يحدث لها تغيير كل سبع سنين, أما الخطوط الفرعية أو العلامات التي على الخطوط الرئيسية والفرعية فإنها من الممكن أن تتغير خلال أشهر.

عند قيامنا بقراءة اليد وتحليل الشخصية ، ينبغي في البداية أن نقوم بلمس اليد بأيدينا وتحسس وضعيتها وأخذ النقاط المهمة بعين الاعتبار وعدم خلط الأمور ببعضها البعض ومعرفة موضوعية كل جزء فيها لأن لكل يدٍ خصوصيتها
أنواع الكف

1 - الكف الجاف : يكون صاحب هذه الكف قليل الكلام ، وعاد ما يصعب 

التأثير عليه إلا عن طريق منطق الأمور وكيفية التحليل

2 -الكف الرطب :يكون صاحب الكف الرطب مسالماً وطيعاً طيئاً ،يحب 

الحذر ، وهو عادة ما يكون مستمع جيد ويعرف نقل أفكاره إلى الآخرين ب
لاسة وهدوء
3 - الكف الدافىء :يتميز صاحب هذه الكف بحيويته وسرعة غضبه إضافة 

سرعة حماسه المفاجئة وتفاؤله ومشاعره التي تتفوق على عقله

4 - الكف البارد : يتميز صاحبها بعمق كبير في التفكير وقلة كلامه عن مشاعره ونفسه، ودائماً ما ترى في شخصيته الكثير من الثبات 

والتماسك.


هناك 60 تعليقًا:

  1. عاوزة حد يفتحلي كفي رجااااااااااااااااء

    ردحذف
    الردود
    1. ابعتيلي طلب علي kh_kh1001@yahoo.com
      اسم الاميل ڪتبت-ﺄسمڪ-في ڪڷ-آڷأمأڪن-آڷأ فۈۈق-آڷمأء-لأ زڷت-ﺄحاۈڷ

      حذف
    2. السلام عليكم هل يمكنك قرائة كفي وانا لكم من الشاكرين وعلى الله ربي وربكم اجرك و شكرا كيفما كان الرد :)

      حذف
    3. حل كفك الى الله احسن

      حذف
  2. بسمع ان قراءة الكهف حرام لان علم الغيب لايعلمة الا اللة هل ذلا صحيح

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح لان كل ده حرام لان مفيش حددخل فى علم الغيب

      حذف
    2. انه صحيح لايعلم الغيب الا اللة سبحانة وتعلى من رائيى كلة خرافات

      حذف
    3. نعم صحيح انما الماضي مش حرام صح

      حذف
    4. هو حرام ربنا سبحانة وتعالة هو الوحيد الي يعرف مستقيلنا ونهايتنا

      حذف
  3. لاكن يدي مختلفة كيف افسرها ولم افهم بدقة الشرح

    ردحذف
  4. الا ماتشير ذلك الخطوط الصغيرة في اليد

    ردحذف
  5. شكرا علي معالم افاركم

    ردحذف
  6. انا لا افهم دقة الشرح جيدا

    ردحذف
  7. قراءة الكف حرام في الدين الإسلامي ولكن معرفة الشخصية يمكن ان تكوت نجازة من خلال الكف اما علم الغيب فلا يراه إلا الله

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صح قرائه الكف حرام وانا مش بصدق بتخاريف دى

      حذف
  8. بشوف انه هاد نوع من التسلية والترفيه ومن يؤمن به فهذا حرام فلا يعلم الغيب الا الله تعالى

    ردحذف
  9. اناعايزه اتعلم قراءة الكف

    ردحذف
  10. انا مش مقتنعه بالكلام دة لانة حراااااااااااااااااااااااااااااااااااام يابن النيل

    ردحذف
  11. يا اولاد الشوارع ما هذا

    ردحذف
  12. جميل ورائع اريد المزيد

    ردحذف
  13. يارب ارحمنا برحمتك فخلقك غامضيين وانت تعلم بحالهم فاهدنا يارب يارب يارب يارب

    ردحذف
  14. قراءة الكف للعلم بس ولا احد فى الكون يعلم الغيب الا الله سبحانة وتعالى

    ردحذف
  15. الله هو العالم بكل شئ

    ردحذف
  16. كذب المنجمون ولو صدقو
    الله علام الغيوب

    ردحذف
  17. sahhhhhhhhhhhhhhhhhh hadi rani ù3ak

    ردحذف
  18. مافهمت من الشرح اشي انا بسمع من الي بقرئو الكف بحكولك عندك عرس قريب الك رزقه على الطريق عندك حد بدو يمرض مرض شديد فسرولي رد

    ردحذف
  19. قراءة الكف حراااااااام خافو ربكم يا ناس

    ردحذف
  20. انا ايمو ولي مو عاجبه ينتحر واكتب على قبره مات منقهر25 مايو 2014 في 2:32 م

    الي يقراءة الكف بكانه يوم القيامة في نار جهنم اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولاحول ولا قوة الي بالله

    ردحذف
  21. الحب الوحده مش كفاية...ايوة مش كفاية...في حاجات تانية لازم تكمل لطرفين...لا كده زلم...حرام.حرااام.حرااااااااااام...

    ردحذف
  22. قراءة الكف حرااا م خافو ربكم يا نا س

    ردحذف

  23. هل تقصد: انا مسلمة و مؤمنة باللة
    I am a Muslim and God Moamna

    ردحذف
  24. قراءة الكف حرام حرام لا يعلم الغيب لا الله الواحد الذى لا شريك له

    ردحذف
  25. هل ارسل لكم كفي

    ردحذف
  26. وعلاش انتي دخلة انشوفي اذا كانت حرام
    معرفتش نقراها

    ردحذف
  27. روحو اتقودو

    ردحذف
  28. عادي مابيهة شي اصلا فد شي حلو قرائة الكف وبعدين الماعاجبة الموضوع ليش يبحث عنة لو هية لواكة

    ردحذف
  29. كذب المنجمون ولو صدقوا

    ردحذف
  30. كل الكلام دة كدب

    ردحذف
  31. لايعلم الغيب الاالله فريال ممدوح

    ردحذف
  32. انا مابصدقش الكلام دة فريال

    ردحذف
  33. انا اريد قراءة كفى ممكن ابعت صورة من كفى وتقرا لى

    ردحذف
  34. اني خالي يقره كف وكلي راح يصير عندج منصب عالي ومهم بالمجتمع

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن خالك يقرأ لي انا ؟

      حذف
  35. انت كداب

    ردحذف
  36. ول حد يعرف شو مخبين القدر فهاده اروموز تدل عل بعد الاحدات ........... كل احترامي لكم.................. شوكرر

    ردحذف
  37. حرررررررررراااااااااااامممممممممممم ياجحش

    ردحذف
  38. فايح و زامل

    ردحذف
  39. انا بنت هوايتها تقرا الكف بس مو مثل الناس ما تعرف انه حرام يكون حرام لما يكون عن طريق الجنون اما انا بقراء الكف عن طريق العلم الي يحب اقراله يتواصل عن طريق الفايسبوك chadia catcouta

    ردحذف
  40. plz fice bamlgitouche

    ردحذف
  41. اعتقد خرافات

    ردحذف
  42. اريد قراءت كفي ضروري

    ردحذف
  43. قرائة الكف هي موجودة في زمننا هذا ومن يقرا كفه يثبت عليه طول حياته( وضع قدره بين يديه) ومن لايقرا كفه ويامن بالله فالله يرسم له قدره ويغير مستقبله الى الاحسن حتى لو كان تعيس فاتكل على الله وصلي يارب اني اتكلت عليك وكفي وحياتي وفنجاني بين يديك وسوف ترى انك تعيش احلى واحسن وبنعمه اكثر ومن له اذنان فل يسمع

    ردحذف
  44. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على البدع , وذلك لأن الفتن إذا ظهرت ؛ فإنه سيكون معها من الفساد ما يكون مدنياً لقيام الساعة فكل من البدعة والفتنة شر وبلاء
    ومن سأل الله أعطاه ، فإنَّه سبحانه لا يخيب عبداً دعاه ولا يرد عبداً ناداه ، وهو القائل سبحانه : { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ } [البقرة:186]

    ردحذف
  45. ف حد موجود يقدر يقراء كف بتاعي

    ردحذف

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية