الجمعة، 29 مارس 2013

كيف تصبح صائد اشباح محترف ؟


يعرف "صائد الأشباح" أو Ghost Hunter على أنه شخص يقوم باجراء تجارب بحثية في المكان الذي يثير الريبة والإشاعات على أنه مسكون بالأشباح أو الجن بغية رصد أو تسجيل أي دليل على وجودها سواء عبر الصورة والصوت أو ملاحظة تغيرات قوية في مؤشرات الأجهزة التي يستخدمها ناتجة عن سبب مجهول، 
على حسب علمي لا توجد فرق بحثية في ذلك المجال في عالمنا العربي أو الإسلامي على غرار ما نراه في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وبريطانيا وسنغافورة وبلدان أخرى، أتمنى أن يتم التأسيس لتلك المشاريع وتلقى التشجيع اللازم بهدف الوصول إلى أدلة علمية أو مادية تثري ما نعتقد به دون الخوض في الشعوذة والسحر وماشابه. 

كيف تصبح صائد أشباح؟؟
إذا كان لديك الاهتمام اللازم بدراسة ظواهر العوالم المجهولة Paranormal Events وترغب بأن تخطو أول خطوة على طريق اجراء تجارب بحثية للتحقق من الظواهر الغامضة التي تحيط بالمكان المقصود فعليك:
1- التزود بالأجهزة:يوجد أجهزة يستخدمها عادة "صائدو الأشباح"، فقد لاحظ الباحثين في تلك الظواهر وجود تذبذبات أو تغيرات ملحوظة في حقول الطاقة تمتد على كل المجال الترددي للأشعاعات أو الأمواج الكهرطيسية (الكهرومغناطيسية) والتي تشمل الأشعة تحت الحمراء، الضوء المرئي، والأشعة فوق البنفسجية وحتى الأشعة السينية وأشعة غاما، تباع تلك الأجهزة في متاجر الإلكترونيات. وكمبتدئ في ذلك المجال ليس عليك أن تشتري جميع تلك الأجهزة، ادرس تلك الأجهزة ملياً قبل البدء بأي تجارب واعرف ما تسجله الأجهزة في الحالات الطبيعية في خارخ المنزل أو داخله.

تتضمن الأجهزة : كاميرا تصوير رقمية Digital Camera عالية الدقة 5 ميغابيكسل فما فوق مزودة بفلاش، كاميرا تصوير عادية أخرى مزودة بفيلم حساس للأشعة تحت الحمراء وعالية السرعة، مسجل صوت رقمي Digital Voice Recorder ، أجهزة قياس الحقول المغناطيسية الكهربائية والكهرباء الساكنة Gaussmeters أو EMF Detectors وكاميرا فيديو للتصوير الليلي، مقياس حرارة رقمي Temperature Sensors، ومقياس الأمواج الراديوية RF Detector ,وتختلف درجة دقة تلك الإجهزة تبعاً لدرجة حساسيتها وعلى ذلك تختلف أسعارها. 

وطبعاً لا تنس اصطحاب مصباح مزود ببطارية قابل للشحن وآخر إضافي كاحتياط.

2- تحديد المكان المناسب: 

ابحث عن المكان الذي تنوي اجراء البحث فيه عن تلك الظواهر، فقد تسمع من أحد المعارف أو الأصدقاء عن مكان يشهد أحداثاً غامضة مثل فتح الأبواب أو سماع أصوات مجهولة المصدر أو حتى رؤية تجسد لأشباح. وتعتبر المقابر أو الأماكن التي شهدت منذ زمن جرائم قتل عنيفة أو انتحار من أكثر الأماكن التي تشهد نشاطاً للطاقة ولكن مع ذلك قد تحوي بعض الأماكن التي هجرها الناس منذ زمن طويل كالمستشفيات والمدارس و الفنادق والسجون وبعض المنازل على نشاط مماثل.عندما يتم تحديد المكان لا تقوم بزيارته إلا عبر إذن أو تصريح من ملاكه أو القائمين عليه لكي تتجنب أي مخالفات للقانون. وبعد حصولك على تصريح الزيارة لا تزرو المكان منفردا حرصاً على سلامتك وقم باصطحاب مجموعة من معارفك يشاركونك نفس الاهتمام. 

3 - تحديد الزمن المناسب: حسب التجارب البحثية يفضل أن تكون الزيارة في وقت متأخر من الليل لأن الباحثين لاحظوا زيادة ملحوظة في الطاقة في ذلك الوقت في المكان المسكون. ولأن السكون في الليل وانخفاض الضجيج يساعد على تسجيل أدلة أقوى عكس النهار.


4 - التهيئة الروحية والنفسية والجسدية:حاول أن تحصن نفسك بقراءة سور من القرآن الكريم كالمعوذات أو تصلي قبل اجراء البحث، وان كنت من ذوي القلوب الضعيفة فلا تقم بمثل تلك التجارب لأنها ستضر الأدلة التي من الممكن أن تحصل عليها، حاول أن تكون دائماً متشككاً وتستخدم التفسير العقلي والمنطقي لكل حادثة فلا ترتعد لمجرد سماع أصوات وقع أقدام فقد تكون ناتجة عن أحد الأشخاص في مجموعتك، كما يجب أن تكون مرتاحاً جسدياً (خذ قسطك من الراحة في اليوم الذي يسبق التجربة) ليتسنى لك تفسير النتائج كما هي بدون إضافات.

5 - البدء بالتجربة:

حاول أن تخصص مهاماً لكل أفراد المجموعة تتعلق بالأجهزة التي يحملونها وأن يكونوا متنبهين لأي اشارة أو تذبذبات تسجلها الأجهزة أو الكاميرا وحافظ على إنارة منخفضة في المكان.وعلى أفراد المجموعة الالتزام بالهدوء وعدم الثرثرة حرصاً على تسجيل أي دليل يقع بأيديهم، إن سجلت الأجهزة تغيرات ملحوظة وتدعو إلى الشك عندها حاول طرح أسئلة مثل "هل يوجد أحد هنا؟!" وتجنب أسئلة مثل: "ان كنت موجود فعلاً فأثبت وجودك لنا" لأن ذلك السؤال لا يمكن التكهن بعواقبه وربما تنشط الطاقة المجهولة في المكان وتؤدي إلى رعب حقيقي، حافظ على هدوءك دائماً وأشعر من تكلمه بالراحة وبأنك تفهمه وتؤمن بوجوده. 

6 - دراسة البيانات وتحليلها:بعد الانتهاء من التجربة يجب دراسة ما تم جمعه من قياسات وصور وأصوات بهدف تحليلها، وهنا يجب اجراء عملية استبعاد لكل دليل مزيف Fake قد يكون ناتج عن شيء قابل للتفسير مثل الصور والأصوات وغيرها. لكن أيضاُ لا تعتمد على تحليلاتك وحدها لأنها قد تكون خاطئة وهنا يجب ارسال تلك النتائج إلى فرق البحوث في الماروائيات Paranoramal Investigation Groups من خلال مواقعهم المتوفرة على شبكة الأنترنت وأذكر هنا موقعاً مميزاً ghostresearch.org حيث يمكنك ارسال بريد إلكتروني يوضح كافة الظروف المحيطة بالمكان وتفاصيل الأجهزة المستخدمة ونبذة عن تاريخه بهدف مراجعتها ولربما يحالفك الحظ ويفاجئك المحللون بدليل قوي أو يدعو للشك والريبة! 


تحزيرات عليك مراعتها اثناء التحقيقات والبحث عن الاشباح


 ايجاد شريك معظم عمل صائدى الاشباح فى الليل لذلك عليك بايجاد شريك لتكون امن ولتكون متطمئن ان ما تره لم يكن من صنع التخيلات او من صنع الهلاوس لان راه معك شريكك

- ابحث عن النشاطات التى ليس لها تفسير علمى 
- مهم جدا ان تعرف متى تتعامل مع الاشباح ومتى لا تتدخل بينهم لو تدخلت مع الارواح فى الوقت الخاطئ فهذا من الممكن ان يسبب لك الاذى
- من المهم جدا ان ترتاح قبل البحث والتحقيق من اجل الاشباح لان الاشباح والارواح تسحب منك القوة ويمكنهاان تتلاعب بافكارك ومششاعرك ومن المهم جدا ان ترتاح لتوفر طاقتك لتستطيع ان تبعد ذلك عنك
- عليك الاستماع الى الاشباح حينما يخبروك ان عليك المغادرة فورااااا
- عليك دائما اعداد معدات احتياطية معك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية